مهام قسم الديوان
1. متابعة وأرشفة الكتب الصادرة عن المركز حيث يتم إعطاء رقم صادر لكافة المعاملات الرسمية التي تصدر باسم مدير المركز ومتابعة وأرشفة الكتب الواردة من رئاسة الجامعة وحدات الجامعة المختلفة وإعطائها رقم وارد وعمل الإجراء اللازم عليها.
2. متابعة البريد الالكتروني للأرشفة الالكترونية واستقبال الوثائق وعمل الاجراء اللازم عليها وارسال المعاملات سواء كانت صادرة او واردة الكترونيا على نظام الارشفة الالكتروني لوحدات ودوائر الجامعة المختلفة.
3. متابعة شؤون الموظفين من حيث الإجازات والمغادرات وتدقيقها وترصيدها وإدخالها على النظام ومتابعة المشاكل التي ترافق ذلك وكذلك الإجازات الإدارية والمرضية والأمومة وكذلك متابعة سجل الدوام الرسمي وتدقيقه داخليا وخارجيا مع مكتب الرقابة.
4. متابعة المعاملات الواردة إلى دوائر المركز ومتابعة الكتب التي تحتاج إلى رد والعمل على متابعتها.
5. إعداد وصياغة وطباعة الكتب الصادرة من المركز باسم مدير المركز سواء خارج الجامعة أو داخلها ومتابعة بعض الكتب الرسمية التي تحتاج متابعة مع مدير المركز.
6. متابعة أمور الدائرة من أعمال صيانة (ماء، كهرباء، بلاط ودهان وغيره) وصيانة آلات التصوير (أي متابعات عامة مع دائرة الصيانة، دائرة اللوازم، دائرة الخدمات العامة (طلبات الحركة لمهمات رسمية) (مركز الحاسب والمعلومات).
7. تزويد الكليات والأقسام ومركز اللغات ودائرة العلاقات والمشاريع الدولية بتقييم أداء الطلبة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة.